2019-05-03

فريال بن حسن تتوج بلقب النسخه الاولي لكأس ليلاس للسيدات في تونس

بقلم إيمان قدرية الحساني
تحت إشراف كاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول وبحضور رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي ، نزل الستار اليوم بملاعب الحي الرياضي بالمنزه ،على النسخة الأولى لدورة ليلاس كاب للتنس للسيدات التي نظمتها الجامعة التونسية للتنس منذ الإثنين الفارط 29 أبريل إلى غاية الجمعة 03 مايو 2019 ، حيث خصصت للاعباتنا التونسيات فقط . وقد بلغت مجموع جوائزها المالية 30 ألف دينار تونسي .
وشاركت بها أبرز العناصر الوطنية وعددها الإجمالي 16 .
وفي ما يلي القائمة الإسمية : شراز البشري - فردوس البحري - فريال بن حسن - غيداء الجريبي - فريال المهبولي - أمل السماوي - سارة عطا - أميرة برقاوي - سوسن بوهلال - نور قبلاوي - ليليا مهبولي - وئام بوبكر - أمل قاطي - إيناس البرقاوي - سارة بن عمر - لينا ليونور هاشم .
هذا وبلغت 8 لاعبات منافسات الجدول النهائي بعد أن مررن بالتصفيات التي كانت بنظام المجوعات (4 مجموعات تأهلت من كل مجموعة لاعبتان) وهن : بشري ، بوبكر ، قاطي ، فريال مهبولي ، سمّاري ، جريبي ، بحري وبن حسين .
وتحصلت أمل قاطي على المرتبة الثالثة أما الوصافة فآلت إلى اللاعبة شراز البشري وتوجت باللقب البطلة الصاعدة فريال بن حسن التي غنمت بمبلغ قدره 10 ملايين من المليمات التونسية (10 ألاف دينار تونسي ) من هذه المشاركة علما وأنها حصدت مؤخرا لقب دورة سوسة الدولية للتنس .
من جهة أخرى صرحت لنا صاحبة المرتبة الثالثة بما يلي : « أنا سعيدة جدا بمشاركتي بالطبعة الأولى لكأس ليلاس للسيدات وباحتلالي المقعد الثالث في البديوم الذي جاء بعد بلوغي الربع النهائي وانهزامي في المباراة الترتيبية ، أمام صاحبة المركز الثاني شراز البشري المتوجة باللقب الإفريقي في مناسبتين ، بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 7-5 و0-6 و0-6 . » وأضافت : « لقد انبهرت بحسن التنظيم حتى أنه أفضل بكثير من تنظيم الدورات الدولية التي شاركت بها وسوف أشارك إن شاء الله في الطبعة القادمة بالموسم الرياضي المقبل وأنا فخورة بشهادة رئيسة الجامعة الدكتورة سلمى المولهي التي أثنت على المستوى الجيد الذي أظهرناه خلال المباريات وهذا شرف لنا ، وأنا بدوري أشكرها على تشجيعاتها المستمرة التي تُعتبر حافزا لي ولزميلاتي لبذل المزيد من العطاء من أجل إثبات الذات أكثر فأكثر فوق الميدان .