2019-04-19

التونسية فردوس البحري تبلغ نصف نهائي بطولة مقرين الدولية للتنس

بقلم : إيمان قدرية الحساني

حققت اللاعبة التونسية فردوس البحري فوزا ثمينا اليوم الجمعة على حساب نظيرتها الفينلاندية ألكسندرا أنتيلا في ربع نهائي دورة مقرين الدولية للأواسط والوسطيات للتنس التي تستمر فعالياتها إلى غاية بعد غد الأحد 21 أبريل الجاري وذلك بنتيجة مجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-4 و5-7 و6-4 . 
تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة من الدرجة الثالثة وهي تعتبر هامة جدا من حيث مجموع النقاط التي يسعى لجنيها كل مشارك (أومشاركة) يبلغ منافسات الجدول الرئيسي حيث توفّقت فردوس البحري مترئسة القائمة الثامنة في الحصول على 36 نقطة ستضاف إلى رصيدها العالمي بمجرد مرورها اليوم إلى الدور النصف النهائي وبلوغها المربع الذهبي .
وستسعى البحري لحسم المباراة القادمة لصالحها والتقدم نحو النهائي بمعنويات مرتفعة من أجل المراهنة على اللقب علما وأن المتوجة بالفردي ستحصد 100 نقطة أما الوصيفة فستكتفي بـ60 نقطة .
هذا وستلاقي البحري غدا السبت الروسية ماريا بوندارينكو وهي زميلتها بمنافسات الزوجي .
من جهة أخرى لم يتمكن اليوم ، التونسي الياس المرواني الذي يحتل حاليا المرتبة الثانية على الصعيد الوطني ، من تخطي عقبة اليوناني الكسندروس رومبيس الذي انهزم أمامه بواقع 6-4 و6-2 ، لتتوقف مغامرته بربع نهائي البطولة المذكورة وليغادر وفي جرابه 20 نقطة إضافية وهي غنيمة محترمة في كل الأحوال من مشاركة تعتبر مشرفة نظرا لقوة المنافسين بهذه البطولة .